لأن أيام  هذا الموسم فريدة في كل شيء، وجب أن تكون أشكال أظافر الخريف مختلفة عن أي فصل آخر، ولأنه بداية الفصول، فهو يتميز دائماً بالصيحات الجديدة والابتكارات الغريبة، فما هي ابتكارات هذا الخريف؟
إليك التفاصيل في ما يلي:
1. الأظافر ذات الأشكال البسيطة: هي شكل من الأشكال الهندسية البسيطة الجذابة، كل ما عليك فعله للقيام بها في منزلك، هو تطبيق الطلاء الشفاف على أظافرك، ثم وضع خطين عرضيين من اللون الأبيض في مقدمة أظافرك ومؤخرتها، ثم وضع خط أسود طولي بينهما.
2. الأظافر الذهبية: شكل جديد ومميز للأظافر سيجعل أظافرك تناسب هذا الخريف كثيراً، كل ما عليك فعله للقيام بها هو وضع أي لون تفضلينه على أظافرك، لكن الأنسب هذا الخريف هو اللون الرمادي أو الأرجواني مع وضع مقدمة من اللون الذهبي الجذاب.
3. أظافر بألوان الخريف: يتميز الخريف بالألوان الجذابة والمختلفة في الملابس، وكذلك في الأظافر، فإذا كنت ترتدين بعض الملابس ذات الألوان الخريفية الجذابة، يمكنك وضع طلاء كل ظفر بلون مختلف، كأن تقومي بوضع اللون "البينك" على أحد الأظافر، و"الموف" على الآخر، وهكذا بحسب ألوان ملابسك.
4. أظافر بالشرائط الملونة: هذا الشكل مميز أيضاً، ويناسبك صباحاً في الجامعة أو العمل أو حتى النزهات الصباحية، كل ما عليك فعله هو وضع طلاء الأظافر الأبيض على أظافرك مع تزيينها بخطوط من الألوان المختلفة لكل إصبع، ويمكنك وضع شرائط حمراء وزرقاء و"موف" وشرائط برتقالية.
5. أظافر براقة: هي شكل يمكنك وضعه في المناسبات الليلية، خصوصاً في السهرات، كل ما عليك فعله هو وضع لون من الألوان الجذابة كـ"النبيتي" الغامق، أو الأسود، ووضع القليل من اللون نفسه، لكن اللامع، على مقدمة أظافرك لجعلها غاية في الجاذبية والسحر.