عندما تبذلين الكثير من الجهد في العمل، الذي يوكل لك، فأنت بذلك تثبتين نفسك بكل قوة أمام مديرك وبين زملائك، وتلك الصفحة الحميدة هي من تحبب الآخرين المحيطين بك في مجال العمل بك؛ لأنك بكل تأكيد موظفة ناجحة.

أخصائية الإرشاد النفسي أ. ريما القرشي ذكرت في ما يلي أهم الأمور التي قد تعكس لك مدى نجاحك وإبداعك في العمل:

• ستوكل لك مهمات أخرى
 

عند نجاحك في العمل ووصولك لمرحلة الثقة التامة، التي تصلين إليها بفضل مجهودك في عملك بكل إخلاص، سترين أن معدل الثقة بك سيرتفع كثيراً داخل محيط عملك، مما سيجعل مديرك يوكل لك بعض المهمات التي يرى أن لا أحد يستطيع ويثق في أدائها سواك.

• لا يتم سؤالك: ماذا أنجزتِ؟
 

لأنك ستخلقين ثقة كبيرة في أعمالك وفي مجهودك الذي تبذلينه دائماً، فأنت بذلك ستعطين الجميع الثقة الكاملة بك وبالأعمال التي تقومين بتقديمها، لذا لن تجدي أحداً سيقوم بسؤالك عن ماذا أنجزتِ؟ أو ما هي المهام التي قمتِ بتقديمها اليوم؟

• الاهتمام بتواجدك في الاجتماعات
 

حتى تتأكدي من أنك موظفة ناجحة ومحببة لدى الجميع في العمل، فإنك ستعطين الأولوية في حضور الاجتماعات التي تقام على مستويات مختلفة داخل مؤسسة عملك، بالإضافة إلى أن الدعوة في الحضور ستكون بمثابة الإلزامية لك.

• يطلب منك الإشراف على بعض الأعمال
 

لأنك تخطيتِ العديد من المراحل المبدئية بكل نجاح، فأنت في تلك المرحلة في نظر العديد من الموظفين تعرفين كل شيء، وبمقدورك مساعدتهم دون اتخاذ إجراءات صارمة بحقهم، لذلك ستجدين أن مديرك في العمل في الغالب سيوجه لك العديد من الأعمال، التي يود منك الإشراف عليها؛ نظراً لثقته بك.

• وضع اسمك في قائمة التميز
في كل عام جميع الجهات والمؤسسات لابد أن تقدم قائمة بالموظف المتميز، وذلك من أجل التحفيز وخلق روح الحماسة بين الموظفين، وفي كل مرة ستجدين اسمك يتصدر تلك القائمة، وهذا دليل واضح على مدى نجاحك في العمل.

• وجود علاوة سنوية لك
في الغالب هناك علاوة سنوية تقدم للموظفين، لكن بعض الأماكن الوظيفية تنتهج نهج الموظف الأكثر والأفضل أداءً لتقدم له علاوة سنوية، وتختلف تلك العلاوات من موظف لآخر بناء على مدى نجاحك وإثباتك لهمتك في العمل.

• طلب عرض الأفكار عليك
بسبب نجاحك وإثبات نفسك في العمل، ستجدين أن الكثير من المسؤولين يقومون بعرض بعض الأفكار التي يصلون إليها أو تقدم إليهم عليك؛ إيقاناً منهم أن الشخص الناجح سينجح كذلك في تقييم الأعمال للآخرين وفي تطويرها وطرح وجهة نظره بكل مصداقية فيها.